منتدى كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول

أهلا بك فى منتدى
كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول
يسعدنا أن تقوم بالتسجيل او الدخول إذا رغبت بالمشاركة فى المنتدى

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» نسخة "Windows 8 Pro VL Untouched" للنواتين مع التفعيل بتقسيمات متعددة وعلى أكثر من سيرفر
الأربعاء 14 نوفمبر 2012, 10:53 am من طرف jesus light

» النسخة النهائية من الاوفيس المنتظر Microsoft Office Professional Plus 2013 15.0.4420.1017 Final
الأربعاء 07 نوفمبر 2012, 10:32 am من طرف jesus light

» قداس القرعة الهيكلية من الكاتدرائية المرقسية
الإثنين 05 نوفمبر 2012, 11:39 pm من طرف jesus light

» قداس القرعة الهيكلية من الكاتدرائية المرقسية
الإثنين 05 نوفمبر 2012, 11:37 pm من طرف jesus light

» سلسلة حلقات المغامرون الصغار 13 حلقه كامله
الأحد 07 أكتوبر 2012, 4:23 pm من طرف jesus light

» AutoPlay Media Studio 8.0.7.0►●• الإصــداآار الأخــير مع السريال
الأحد 23 سبتمبر 2012, 11:42 am من طرف jesus light

» فيلم القداس التعليمى - ابونا دواود لمعى - للاطفال
الأربعاء 19 سبتمبر 2012, 1:46 pm من طرف jesus light

» موسوعة تفسير الكنسية الارثوذوكسية كل العهد الجديد، وبعض أسفار العهد القديم
الإثنين 10 سبتمبر 2012, 9:08 am من طرف jesus light

» كتاب الدسقولية - تعاليم الرسل تعريب القمص : مرقس داؤود
الإثنين 10 سبتمبر 2012, 9:05 am من طرف jesus light


    ثمر فى سمر - الجزء الثانى- حسام كامل جرجس

    شاطر
    avatar
    jesus light
    Administrator

    عدد المساهمات : 406
    تاريخ التسجيل : 27/09/2010
    العمر : 32

    ثمر فى سمر - الجزء الثانى- حسام كامل جرجس

    مُساهمة من طرف jesus light في الأربعاء 06 أكتوبر 2010, 9:23 am

    يسعد أسرة أولادى للشباب والشابات أن تقدم هذا الكتيب . وهو عبارة عن مسابقات فى الكتاب المقدس ،وأخرى عامة ونحن نهدف بهذا إلى أن يكون لكل قارىء فرصة إضافية لقضاء وقت فى تسلية روحية مفيدة فى وقت زاد فيه الإنشغال بامور كثيرة وقلّ فيه الإطلاع . نريد بذلك تشجيع الشباب للبحث عن الكتب المفيدة لحياتهم الحاضرة والأبدية وطبعا أول وأهم هذه الكتب هو الكتاب المقدس .. نشكر صاحب الفكرة والمؤلف الأخ المبارك والخادم الأمين المحاسب حسام كامل جرجس ، أحد المحررين الأساسيين فى مجلتى أولادى للأطفال والفتيان , وللشباب والشابات . نطلب له بركة فى خدمته بشفاعة السيدة العذراء آمين.


    آية * فزورة
    50-طـــول النـــــهار كلام وإزاى مــــن الخطا تسلم
    إن لجمت لســانك تمام
    راح يبقى عــــــقلك أحكم
    51-زى تـــــفاحه ســــليمة تخسر جنب تفــاحه ردية
    اللى يـــعاشر أشـــــرار
    ويســـير فى تيار الخطية
    52-جاى علــشان المرضى مـــش جاى للأصـــــحاء
    جاى يغســــلهم بــــدمه
    ويفــــتح لهم باب الرجـاء
    -1-

    ما هو آخر ؟
    53- شهيد فى عصر الاستشهاد
    54- ضربة من الضربات العشر
    55- رتبة من رتب الكهنوت السبعة
    56- سفر من أسفار الكتاب المقدس
    57- أنجيل فى ترتيب الاناجيل

    58- كلمة قالهاالمسيح على الصليب
    59 أنسان تنبأ بمجىء الرب
    60- أحد من آحاد الصوم الكبير
    -2-
    من هو جدو
    لكل من :
    62-يعقوب
    63-يوسف
    64-عيسو
    65-هابيل
    66-سليمان
    67-بنيامين
    68-افرايم ومنسى


    الله تمجد فيهم ؟
    69-اقامة ابنة االشونمية
    70-نقل جبل المقطم
    71-أقامة ابن أرملةصيدا
    72-ابراء اسكافى
    73-حل الحديد فى احدالمدن
    74-شفاء اعرج عند باب الجميل
    75-أقامة أفتيخوس من الموت
    76- شفاء طا بيثا
    77- صلى لله ان الشمس لاتغيب
    78- ظهور رائع بكنيسةالزيتون
    -5-
    ياللا نعيد!!
    80-عيد من الأعــــياد السـيدية
    بيفكرنا من الأقـــانيم الإلهيه
    الآب بيتكلم والإبن فى الميه
    وروح فى شكل حمامة بهية
    81 -عــــــيد له مـهابة وحبـو ييجى بعــــد صــوم مشهور
    بيفـــــــكرنا بموكب ملائكى يحمل جســـــد الطـــــــهور
    82-عــــــيد فى كنـيستنا القوية فى أول الشـــــهور القبطية
    نكرم شـــــهداء المسيـــحية
    أصــــحاب الأكـاليل البهيه
    -7-
    فكر صح ما الاصح ؟؟
    83- ان نقول رأس أبو الهول
    رأس رجل أم رأس أمرأة
    84-أن نقول صفار البيض ابيض
    أم صفار البيض أبيضاً
    85-أن نقول يصب نهر النيل فى البحر الاحمر أم يصب نهر النيل على البحر الاحمر
    86- أن نقول البومة أحسن رؤية من الخفاش فى الظلام
    ---------------------------
    3 أمور تحارب العقل ( الغفلة- الكسل –ترك الصلاة ) موسى الاسود
    -8-
    من كا تب السفر:
    88- الخروج
    89-أعمال الرسل
    90-الأمثال
    91- اول انجيل
    92-الاسفار الخمسة
    93-الانجيل الرابع
    94- التكوين
    95- الرسالة الى أهل رومية
    كلمة باتا : تعنى رغيف
    باتاو: يعنى أرغفة
    -10-
    ياللا نسبح مع الملائكة :
    96-لحن كــــنسى بيتـــــقال فى زفة البطريرك والمطران
    كله عــــــــذوبة وجــمال
    لحن الســــــــــلام والغفــران
    97-لـــحن مـــلائكى جميل يقـــــــــــوله الســـــــيرافيم
    حـــول عــــــرش جليل يلـــــــــــــــيق برب عظيم
    98-لحن للســــــيدة العذراء يتــــــقال بلـــحن فـرايحى
    العـــــــــبدة والأم البتول اللى فيها يطـــــول شرحى
    -11-

    امسك معايا الخريطة!!
    99-ماهى المدينة المصرية الواقعة على نهر النيل
    ومذكورة فى الكتاب المقدس ؟
    100-ما هو النهر الذى تحول ماؤه الى دم ؟
    101-ما هو النهر الذى صار جرنا للمعمودية ؟
    102-ما هو الذى صار ماؤه دواءا؟
    -----------------------------------
    قال حكيم :كلما اذداد الليل ظلاماً اذداد لمعان النجوم
    -12-

    -خدموا بعقولهم؟!!
    اختار بين القوسين مخترع كل من :
    103-البطارية (ويلسون – لكسندر فولتا – طومسون )
    104-التليفون (جون مورس- لويس باستير – جراهام بل )
    105-الترمومتر ( ماركونى- فهرنهيت- ليوناردوافنشى )
    106-القطار ( ستيفنسون- اديسون- لكسندر شارل )
    -----------------------------
    من يصلى حسنا يقضى يومه حسنا 00
    ( أغسطينوس)
    -13-
    اللى يزرع يحصد !!

    108-من هو اول من اشتغل بالزراعة فى العالم ؟
    109-متى كانت الزراعة سببا فى نشوب حرب ؟
    110-متى يبست شجرة التين بالامر؟
    111-من الذى رآه يسوع تحت التينة ؟
    -------------------------
    مدينة الاقصر تسمى مدينة 100باب
    -15-

    اكسب فضايل !!!
    112-هى تليفــــــون الســـما اللى يســـــر قـــلــب الله
    زى ما قـــــــــــال داود أما أنا ....... ؟؟؟
    113-بالـ ........ والصـــلاة يُخــــرج الجنس الشـرير
    وننــــال رضـــــــا الله
    ويفــــــــرح قلبه الكـــبير

    114-لو عندنا منها حبة خردل ما يقفشى قدامك أقوى أنسان
    كانت فى قلب إيــليا وصلى جه المطرعرفت هى 000

    فكر قبل ما تفكر !!!!
    115- أى فيل لا يشرب الماء
    116-اذا اكلته عشت واذا اكلت نصفه مت 0
    117-كيف يمكنك الاحتفاظ
    بالماء على مصفاة فقط
    118- اى شىء يؤخذ منك قبل أن يقدم اليك
    119- ما الذى يلف حول الحجرة بدون ان يتحرك
    120-اى شى اذا ذكرته فقد معناه
    ----------------------------
    المخ البشرى يتكون من اثنى عشر مليون خلية
    -17-
    122-مثل وآية!!!
    مره بيشوى اعطاه الاستاذ جائزة على الموظبة فى مدارس الاحد وبعد ذلك طلب صورة أخرى فقال له الخادم صورة كفاية من أجل أن تكفى الصور زملائك فأصر بيشوى واراد أن يأخذ صورتين
    فقال له الاستاذ
    المثل قال 000000
    والكتاب قال 000000000

    -19-
    جوه البيوت!!!
    124-الزوج : طول النهار عيـــــاط
    ياللا للرب نقــــدم ذبيــــحة
    الزوجة : أصل ضرتى زلانى
    وعاملة هيــــصة وفضيحة
    125- الزوج : يالا نبيــــــع الغيــط
    وعن ثمـــنه ما نقــــولشى
    الزوجة : ونعطى جزء للرسل
    بس نكدب وما نصرحشى
    126-الزوجة : ظهر لىملاك منير
    يبشــــــرنى بـــولد نذير
    الزوج : نفسى أكلــــمه بلســــانى أصل ده أمــــــر خطـير
    وعطاهم الــــرب شمشــــــون
    وكــــــان فيه سر القدير
    -21-
    شغل مخك يا ذكى 000
    128- هل تستطيع معرفة حاصل ضرب 24*9 بدون ان تستعمل أى رقم من 1-9 فى الجمع او الضرب
    129رجلا امضى جزءا من سنتين فى فندق وعند مغادرته للفندق لم يدفع الا اجر ليلة واحدة 0كيف؟
    130-عشرة وعشرة ليست(20) واضف اليهم( 50) يبقى المجموع(11) 0متى يكون ذلك
    -23-

    131-بانتو ميم !!!!
    يمكنك مع زملائك فى فصل مدارس الاحد أن تمثل قصة
    عودة الابن الشاطر تمثيل صامت
    ( بانتوميم ) وأبوه ينتظررجوعه من بعيد 00ويأمر الخدم
    أن يذبحوا العجل المثمن
    و يلبسوه البدلة الجديدة
    ويضعون خاتما فى اصبعه
    وكأنك وزملائك صرتم وسيلة أيضاح معبرة
    -24-

    على رأى المثل :
    132-مخازنى صغرت وضاقت وغلتى كتــرت وفــــاضت
    أبنى لنفسى ما شـــــــاءت
    لكن أحلامى كلــــــها ذابت
    133- واقفـــــين فى يأس وحيرة بعـــد ما فــــــــــات الأوان
    والتــــــوبة بقت عســـيرة
    لما وقـــــت العُــــرس حان
    134- لقـــــــاه واقــــــع وجريح مش لاقى صــــدر مــريح
    جرى بسرعة وإعتنى بيه وبقى رمــــــــز للمســــيح
    -25-

    الاجابات :

    آية * فزورة : آيات من50-52
    آخر ؟ الله تمجد فيهم
    53--البابا بطرس الاول 69 - أليشع النبى
    54--قتل الابكار 70 - سمعان الخراز
    55- قداسة البابا 71 - ايليا النبى
    56 - سفر الرؤيا 72 - ما رمرقس
    57-انجيل يوحنا 73 - العذراءمريم
    58-استودع روحى 74 - يشوع
    59- يوحنا المعمدان 75- بطرس ويوحنا
    60 - أحد الشعانين 76 - بولس الرسول
    77 - بطرس الرسول
    78 - العذراء مريم
    * من هو جدو ؟
    62- ابراهيم -63-اسحق –64- ابراهيم
    65-لا يوجد –66-يسى -67- اسحق – 68-يعقوب


    -27-

    يالا نعيد :
    80-عيد الغطاس-81- عيدظهور جسد القديسة مريم- 82--عيد النيروز
    * فكر صح 00ما الاصح :
    83-أمرأة -84- صفار البض أصفر-
    85- النيل لايصب فى البحر الاحمر
    -86 - هما الاثنان لا يريان
    * من كاتب السفر :
    88--موسى النبى – 89-القديس لوقا الطبيب- 90-سليمان الحكيم-91متى الرسول –92موسى النبى – 93-القديس يوحنا- 94-موسى النبى – 95-بولس الرسول
    *ياللا نسبح مع الملائكة :
    96- لحن أبؤورو 97-قدوس قدوس-
    98--أفرحى يا مريم
    *امسك معايا الخريطة:-
    99- -أسوان (حز 29) –
    100 النيل (خر 7) -101 الاردن ( متى3) –102-نهر الاردن ( 2مل5)
    *خدموا بعقولهم :
    103-الكسندر فولتا-104- جراهام بل
    -105-فهرنهيت -106--ستيفنسون
    -28-
    *اللى يزرع يحصد:
    108-آدم –109- قايين حين قتل هابيل – 110-عندما لعنها يسوع1110--نثنائيل
    * اكسب فضايل
    112-:الصلاة –113-الصوم –114- الايمان
    فكر قبل ما تفكر :
    115- فيل الشطرنج-116- سمسم-
    117- عندما يتجمد-118 صورتك الشخصية- 119-الجدران -120- السر
    122-مثل وآية : القناعة كنز لا يفنى
    وأما التقوى مع القناعة فهى تجارة عظيمة ( اتى 6:6)
    *جوه البيوت :
    124- القانة وحنة –125- حنانيا وسفيرة-
    126-منوح وزوجته
    شغل مخك يا ذكى :
    128--24*10=240 ثم 240-24=216
    129-كانت ليلة رأس السنة –
    130-الساعة عشرة وعشرة
    *على رأى المثل :
    132- الغنى الغبى -133-العذارى –
    134- السامرى الصالح


    التوقيع--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 سبتمبر 2017, 6:46 pm